معلومات عن حجر هاشمي -حجرمايكا-حجرفرعوني-حجربازلت-قرميد-طوب حراري-حجر رملي

معلومات عن حجر هاشمي -حجرمايكا-حجرفرعوني-حجربازلت-قرميد-طوب حراري-حجر رملي

معلومات عن حجر هاشمي

شركة المتميز للديكور

معلومات عن الحجر الطبيعي مصادر واشكال من أهمها وأكثرها انتشاراً

Untitled-1
معلومات عن حجر هاشمي

1.حجر هاشمي

 

(الحجر الهاشمي الأصفر  وهوا ما يسما بالحجر الهاشمي الهيصم – ويأتي من تحته مباشرالحجر ال80 او الكريمي ويوجد منه اكثر من نوع مثال الحجر الهاشمي المرمل والحجر الهاشمي الرزه)

(معلومات عن الحجر الهاشمي)

  • أن الحجر الهاشمي، هو حجرصلب تميل الوانه الي الون الاصفر بدرجاته المختلفه يستخرج من الجبال
  • من مناطق مختلفة مثل حلوان وطرة والسويس والعاصمه الاداريه الجديد وهي التي جعلت الحجر
  • الهاشمي قليل فس السوق بسبب ان العاصمه الاداريه تم بنائها بالقرب من جبال الحجر الهاشمي
  • وهذا ما جعلت هناك صعوبه في استخراج لوكات الحجر الهاشمي، ويتم تصنيعه بمقاسات وأشكال مختلفة حسب رغبة العميل ويستخدم فى تشطيب واجهات البلكونات، أسوار الفيلات والشاليهات،
  • وأحواض الزهور، مشيراً إلى أنه يتم تقطيع الحجر الفرعونى فى ورش خاصة بأشكال منتظمة مثل المربع
  • والمستطيل، وأخرى غير منتظمة بارزة أو مستوية حسب الاستخدام، ويتم تركيبه حسب التصميم الذى
  • يريده العميل، ويركب على الطوب الأحمر مباشرة باستخدام المونة الأسمنتية،
  • لحمايته من التآكل والرياح والبرودة أو الحرارة العالية، لافتاًَ إلى أن البعض يستخدمون الحجر المحفور فى
  • معلومات عن, حجر هاشمي-حجرمايكا-حجرفرعوني-حجربازلت-قرميد-طوب حراري-حجر رملي المتميز للديكور

  • تصميم أشكال معينة تشبه اللوحات التشكيلية،.

كما إن هناك بعض أشكال الحجر الهاشمي يتم الرسم عليها عن طريق الكمبيوتر، وحفر أشكال مميزة فى ورش خاصة حسب رغبة العميل، أن الحجر الفرعونى يستخدم فى عمل كرانيش للسقف تستخدم فى بعض الفيلات والقصور،

ويأتي من تحتهمم

2-الحجر الأبيض فرعوني

(معلومات عن الحجر الفرعوني)

الحجر الفرعوني وبداية الحجر في مصر كانت من الحجر الفرعوني- الحجر الفرعونى، هو

حجر جيرى أبيض يستخرج من الجبال من مناطق مختلفة مثل حلوان وطرة، ويتم تصنيعه

بمقاسات وأشكال مختلفة حسب رغبة العميل،ومن بعدها تم اكتشاف الحجر الهاشمي

وانواعه المتعددع واصبح الحجر الهاشمي هوا الحجر الاكثر انتشار في مصر لتعدد اشكاله

ومقاومتة للرطوبه وجودته العاليه

3-الطوب الحراري

(معلومات عن الطوب الحراري او حجر حراري)

إن الطوب الحرارى له قدرة على تحمل درجات الحرارة العالية التى تتراوح بين ١١٠٠ و٢٢٠٠ درجة مئوية، وله أيضًا مقاومة عالية للأضرار الكيميائية والتآكل الفيزيائى، ويستخدم فى أعمال التبطين، والعزل الحرارى، مثل تبطين المداخن، والأفران، والدفايات التى تعمل بالخشب، والشوايات، وأفران البيتزا الإيطالى، كما يستخدم كواجهات للشاليهات، والفيلات، والقصور، وبعض العمارات والقرى السياحية، موضحاً أن الطوب له شكل واحد ولونه بنى مشوب بالحمرة.

4-حجر سانت كاترين الاحمر او الروز

(هوا حجر يتميز بلونه الاحمر ويتط تطعيم بعض الاجزاء في الواجهات منه ويعطي شكل مميز وجميل كما انه يتم النحت عليه ليعطي ديكور رائع وجميل في تزيين الواجهات)

5-الحجر الرملي

معلومات عن, حجر هاشمي-حجرمايكا-حجرفرعوني-حجربازلت-قرميد-طوب حراري-حجر رملي المتميز للديكور

الحجر الرملي أو الصخر الرملي هو نوع من الأحجار الطبيعية يتكون في طبقات رملية تحت الأرض ، تعمل ظروف الضغط والحرارة على تماسكها بالإضافة إلى وجود أملاح معدنية تساعد على تكونها. وتتكون معظم الأحجار أو الصخور الرملية من الكوارتز والفلدسبار حيث أن تلك المادتين من المكونات الأساسية في القشرة الأرضية. وهو مثل الرمل من ناحية اللون فقد يكون أصفرا أو بنيا أو أحمرا، أو رمادي اللون أو أبيضا. وتكوّن طبقات الصخر الرملي هضابا تبدو للعين واضحة التضاريس، ولذلك تسمى مناطق وجودها بلون الصخور الموجودة فيها.

معلومات عن حجر رملي

ويقاوم الحجر الرملي العوامل الجوية ويمكن تشكيله بسهولة، ولذلك يستخدم كثيرا في بناء المنشآت والمباني. كما توجد منه أنواع لا تقاوم العوامل الجوية ويلزم ترميمها وتجديدها إذا استعملت في المباني. [2]

وبسبب شدة صلادة حبيباتها المكونة لها وتناسب حجم الحبيبات وقابليتها للتفكك، فتعتبر بعض أنواع الحجر الرملي من المواد الجيدة لعمليات التجليخ وصناعة أحجار الجلخ.

وتساعد التكوينات الصخرية المكونة من الحجر الرملي على الاحتفاظ بالماء وسوائل أخرى، حيث تتميز تلك الصخور بمسامية كافية، تكفي لأغراض تخزين كميات كبيرة من المياه، مما يجعلها مجارى جيدة للمياه ومخازن للبترول. وفي استطاعة خزانات من تلك الأحجار الرملية ترشيح المياه بواسطة سطح الطبقة الصخرية، وهي تفوق في ذلك أحجارا أخرى ذات شقوق، مثل الحجر الجيري، أو صخور أخرى يمكن أن تتشقق بتأثير الزلازل.

6-حجر بازلت اسود

معلومات عن حجر البازلت
البازلت صخور ثقيلة سوداء اللون مسبب أكسيد الحديد الموجودة وزيادة الأكسيد الحديدي في البازلت يظهر به الخاصة المغناطيسية . الأليفين في البازلت يوجد علي شكل حبيبات دائرية لونها خضراء زبرجدي علي السطح الاسود ويمكن رؤيتها بالعين وفي كل البازلت يوجد الاولفين سواء كان قليلا أو كثيرا. وفي بعض البازلت يعرف بوجود المعادن بنسبة 50% يمكن رؤية التشققات داخل الحبيبات الأوليفين بالمحهر ومحاثة البيكوتيت التبادلية يوجد في البازلت الكثيف الهرنبلانب في الغالب علي

معلومات عن حجر البازلت

شكل بلورات كبيرة متنامية وغالبا في بازلت الرماد البركاني. البازلت الموجود به الأوجيت فيه كمية كبيرة بلورات كبيرة مؤوية الأجيت قسمي بالبازلت الأجيت الكريستالي وهذا النوع من البازلت يوجد في غرب مدينة طرازون ما بين بمراكز أكجاآبات  و وقفيكبير.أغلب الأحيان بريقًا، وهو على نوعين، النوع الأول حباته دقيقة جدٍّا لا يمكن تمييزها إلا
بآلة الميكروسكوب وهو البازلت الحقيقي، أما النوع الثاني فيمكن تمييز حباته بالعين
ونوع البازلت الذي يستعمل في مصرهو في الواقع ،« الدولوريت » العادية، وهو ما يسمى
ديوريت ذو حبات دقيقة، وكان يستعمل في عهد الدولة القديمة لرصف بعض أجزاء
(ويستخدم حاليا حجر البازت في عمل سفل الفلل ورصف الطرق وعمل رامبات الفلل وهوا الاختيار الافضل بسبب قوة صلابته)

7-دبش تكاسي

دبش التكاسي وهوا حجر جيري يسترخ من عدة اماكن مثل (جبال طره-جبال عالمين-جبال اسوان وله اكثر من مكان لأستخراجه
طريقة البناء والتركيب
يتم بنائه بمونه الاسمنت والرمل بمحتوي اسمنتي لايقل عن 250كجم لكل متر مكعب
ويتم تحديد البنود من خلال الشركات المنفذه للمشروع وتعليمات المهندسين والمشرفين
وكثر استخداماته وهي لعمل اسوار للطرق والمزارع ويعمل في سند جوانب الطرق

8-القرميد قراميد ايطالي قراميد مصري

تختلف أنواع وأشكال الأسطح أينما ذهبنا وفقا لما هو جديد وغريب
و اختيار نوع التسقيف يخضع لظروف البلد المناخيه ومساحة المكان .
هناك عدة مواد من الممكن استخدامها في تسقيف المنازل
منها القرميــد

  • ما هو القرميد ؟
    هو عباره عن قطع من الطين المحروق المصنع أو آجر قليل الثخانه مسطح، يأخذ
    ألوانا مختلفه، يستخدم في تغطية الاسقف، ويثبت على جسور من خشب ومن الأسفل
    يغطى بسقف صناعي من البلاستيك أو الفايبر أو قطع الألمنيوم أو ألواح من خشب
    تكون في النهايه الشكل الهرمي للسقف
  • معلومات عن, حجر هاشمي-حجرمايكا-حجرفرعوني-حجربازلت-قرميد-طوب حراري-حجر رملي المتميز للديكور
  • ما هي مميزاته ؟
    – يحمي المنزل من الأمطار
    – يحمي خزانات المياه من حرارة الجو
    – يبقي البيت في فصل الصيف باردا
    – يعطي مظهرا جميلا وراقيا للمنزل

9-حجر مايكا

(معلومات عن حجر المايكا)
هي مجموعة معادن سيليكات تختص بكونها تتبلور في هيئة طبقات، وتتميز بظاهرة الانفلاق البلوري القاعدي، حيث يسهل فصل رقائقها بصورة موازية لقاعدة بلوراتها.وتتبلور المايكا في النظام أحادي الميل أو شبيه السداسي pseudo-hexagonal وتتميز المجموعة بتركيب كيميائي واحد. وتعتبر الخاصية المميزة للميكا هو سهولة انشقاقها إلى طبقات بالتأثير عليها بضغط بسيط موازيا لقاعدة تبلورها السداسي.
الانفلاق القاعدي وهو يحدث موازيا لقاعدة البلورة. ويحدد اتجاه الانفلاق المستوى البلوري {0001} في التركيب السداسي طبقا لمؤشرات ميلر البلورية. ويتمثل الانفلاق القاعدي في الميكا وفي الغرافيت.

استخدامات حجر المايكا

وتستخدم احجار الميكا والتي تتميز بشكلها الجميل وألوانها الجذابه والمتنوعه في اعمال الديكور والتشطيبات العالية الجودة لما تثريه على المكان من تأثير طبيعي ملفت للانظار كحجر طبيعي وتتوافر منه في هيئة شرائح أو شيتات مرنه ليسهل تركيبها على الأعمدة الدائرية أو الحوائط ذات الانحناءات وذلك لمرونة هذه الشرائح والتي تعطي نفس تأثير قطع الحجر الا انها لا تشغل حيزا كبيرا حيث يستلزم تركيب قطع الحجر استقطاع جزء من مساحة المكان بسبب سمك قطع الحجر والتي تصل إلى من 5 سم إلى 10 سم بالإضافة إلى طبقة المونه اسفلها واحتياجها إلى وقت كبير في التنفيذ لتمام تركيبها؛ بينما الشرائح التي نشير إليها بالإضافة إلى تأثيرها الطبيعي الا انها لا تحتاج إلى شغل أي حيز حيث أن سمكها يصل إلى 3 مم ويتم لصقها باستخدام السليكون أو أي مادة لصق.

طرق تركيب الحجر الطبيعي:

أولاً تركيب ميكانيك:

وهو يعتمد على تركيب الحجر عن طريق المسامير الفيشراولازق سلك حديد في الحجر من الخلف عن طريق الغراء (الجولي) ومن أهم مميزات التركيب بهذه الطريفة انه يشكل عازل ممتاز بالإضافة إلى إعطاء هذه الطريقة من التركيب القدرة على تركيب مزيد من الديكورات المنحوتة الثقيلة الوزن وتثبيته بشكل سليم بالإضافة إلى انه عند الرغبة في تركيب الحجر أثناء الترميم للبيوت القديمة لا نحتاج إلى تكسير المساح ويجب عزل المبنى قبل التركيب بالقار الأسود عند التركيب الميكانيك ومن عيوب هذه الطريقة في التركيب ارتفاع التكلفة لليد العاملة وللمواد بالنسبة للأمتار الطولية والديكورات وهذه الطريقة تستلزم توحيد المقاسات لإعطاء الشكل الجميل ولا تناسب جميع النقشات في الحجر وخصوصا المنحوت وأيضا لا ينصح بهذه الطريقة من التركيب في المناطق الزراعية وذلك لان المسافة بين الجدار والحجر قد تمثل مناطق لتجمع الحشرات .

ثانيا/التركيب على اسمنت:

وهو تركيب يعتمد على تركيب الحجر عن طريق الموؤنه اسمنت مقاوم للرطوبة ورمل خشن بالنسب المعروفة مع وجوب تثبيت ويجب عمل طرطشة قبل التركيب وذلك لزيادة تماسك الطرطشه وكلما كانت الطرطشه ثقيلة كلما كان أفضل ومن مميزات هذه الطريقة معقولية التكلفة قوة وتماسك الحجر خصوصا عند استخدام المواد الجيدة تناسب جميع أنواع الحجر وجميع النقشات والدقات ومن ابرز عيوبها تشرب الحجر للماء الموجود في الموؤنه تعتمد على تجزئة الحجر إلى شرايح عند عمل الديكورات وتكسية الكرانيش والأعمدة وينصح في كلا الطريقتين من التركيب بضرورة ترويب الحجر بعد التنظيف وعزله

للحجز والاستعلام :-
م.مصطفى سعد
01119905509-01066148290
إتصل الآن واتساب