حجر هاشمي واسعار حجر هاشمي لتشطيبات الواجهات الخارجية 01066148290

اجود حجر هاشمي اسعار حجر هاشمي لتشطيبات الواجهات الخارجيه

حجر هاشمي واسعار حجر هاشمي لتشطيبات الواجهات الخارجية

اجود حجر هاشمي اسعار حجر هاشمي لتشطيبات الواجهات الخارجيه
اجود حجر هاشمي اسعار حجر هاشمي لتشطيبات الواجهات الخارجيه

حجر هاشمي واسعار حجر هاشمي لتشطيبات الواجهات الخارجية

اجود حجر هاشمي حجر هاشمي هيصم حجر هاشمي اسعار حجر هاشمي واجهات حجر هاشمي هو حجر صخر لونه أصفر،  وبيج غامق نقوم بجلبه من جبل المقطم والعاصمة الجديدة، حيث نقوم باستخدام هذا الحجر في بناء واجهات المنازل بالإضافة إلى تزيينه للبلكونات ومداخل المنازل حيث يتمتع هذا الحجر، بألوانه الجميلة والجذابة التي تبهر الآخرين بالإضافة إلى الصلابة حيث أنه يعتبر العامل الأساسي، الذي يحمي المنزل من الحرارة والرطوبة والأمطار والأتربة على عكس الحجر الفرعوني والذي يعرف على أنه حجر جيري.

 معلومات عن حجر هاشمي

حجر هاشمي اسعار حجر هاشمي واجهات اجود حجر هاشمي حجر هاشمي هو حجر صخر لونه أصفر، وبيج غامق نقوم بجلبه من جبل المقطم والعاصمة الجديدة، حيث نقوم باستخدام هذا الحجر في بناء واجهات المنازل بالإضافة إلى تزيينه للبلكونات ومداخل المنازل، حيث يتمتع هذا الحجر بألوانه الجميلة والجذابة التي تبهر الآخرين بالإضافة إلى الصلابة حيث أنه يعتبر العامل الأساسي، الذي يحمي المنزل من الحرارة والرطوبة والأمطار والأتربة على عكس الحجر الفرعوني والذي يعرف على أنه حجر جيري.

 معلومات عن حجر هاشمي
معلومات عن حجر هاشمي

حيث نجد معظم البيوت الفرعونية القديمة مزينة بهذا الحجر الفرعوني ونلاحظ تأكل هذا الحجر الفرعوني بفعل الحرارة والرطوبة، مع مرور الوقت نلاحظ هذا التآكل في المنازل التي توجد بالقرب من السواحل ولكن لا يوجد هذا الشئ في الحجر الهاشمي، فهو يتحمل لسنوات عديدة كافة الظروف الطبيعية دون أن يحدث له تآكل، حيث ينقسم هذا الحجر إلى نوعين وهما حجر هاشمي هيصم، ولونه بيج غامق والنوع الآخر هو حجر هاشمي كريمي ولونه أوف وايت فاتح.

واجهات حجر هاشمي هيصم

يريد صاحب المنزل واجهه جميلة لمنزله بالإضافة إلى أجود حجر هاشمي امتلاكها قدرة عالية في تحمل الرطوبة، فيبدأ البحث عن هذه الواجهة ولكنه يريد واجهه بسعر مناسب، بالإضافة إلى زيادة عمرها الافتراضي وجودتها عالية لذا يقوم البعض بعرض الواجهات المختلفة على صاحب المنزل، ولكن بعد مرور فترة زمنية قصيرة جدا يلاحظ صاحب المنزل أن الواجهة قد أصابها التأكل بسبب الرطوبة، بالإضافة إلى تجمع الأتربة فوق سطح الواجهة مما يدفع صاحب المنزل إلى تجديد الواجهة مما يستهلك تكاليف إضافية أيضاً، إذا ننصح باستخدام، الحجر الهاشمي وذلك لأنه يتمتع بالصلابة وقوة التحمل ضد عوامل الجو والرطوبة كما أنه سهل التنظيف عندما تلتصق الأتربة به نقوم بغسله بالماء فيعود كما كان نظيفا وجميل.

واجهات حجر هاشمي هيصم
واجهات حجر هاشمي هيصم

أسعار الحجر الهاشمي

يختلف سعر الحجر الهاشمي من مكان لآخر بالإضافة إلى نوعية الحجر ومقاساته فلكل مقاس سعر ويتم الاتفاق على السعر، وذلك على حسب السوق ودرجة الحجر سواء كانت درجة أولى أو ثانية معين كما أن الشركة التي تقوم ببيع هذا الحجر تقوم بعمل تخفيض، على كل من يشتري كميات كبيرة منه، وتعتبر جودة خاملة الحجر هي العامل الرئيسي في تحديد سعر الحجر، حيث يتم جلب الفرز الأول من الحجر ويكون سمكه  2.5 سم كما أن الفرز الثاني يتم جلبه مضبوط ويكون لونه موحد أيضاً.

أسعار الحجر الهاشمي
أسعار الحجر الهاشمي

ويعتبر هذا الحجر الهاشمي تكلفته عالية نوعا ما فهو يوجد في الأسواق بأسعار كبيرة وذلك بسبب مميزاته العديدة والتي،تجعله مختلف ومميز عن غيره من الأحجار حيث يعد هذا الحجر من الأحجار الجيدة جداً والتي تتحمل لعدة سنوات دون حدوث أي تغيير، في الشكل الخارجي أو التكوين الداخلي للحجر، كما يجب اختيار فنين ذو خبرة ومهارة عالية فليس السن هو من يحدد المهارة ولا الخبرة ولكن من يحددها هو جودة العمل.

سعر حجر هاشمي

كيف يتم تحديد سعر متر الحجر الهاشمي وما هي الاسعار المتداوله في السوق المصري .؟

1-جودة الخامة هي العامل الرئيسي في تحديد سعر الحجر الفرز الأول من الحجر يأتي بتخانه لا تقل عن 2.5سم بمقاسات لا تتناقص،  ولا تتزايد كما أن الافريز يأتي مظبوط وأيضاً لون الحجر موحد ولا يأتي به أي ريحة، إذا وجدت المواصفات التي وضحتها لكم فا اعرف المنتج عالي الجودة ويتم تقطيعه بمصانع ومكينات طلين لوك وليست ورش بلدي.

2-اجود حجر هاشمي جوده الشغل والفنين ذو خبرة أم لا وليس عامل السن في المجال العامل الأساسي، لتحديد إذا كان الفني ماهر او جيد ولكن دقة العمل وجودته هيا التي تحد.

3-نظام الاتفاق هل شامل السقالات أم لا فان بند السقالات  يضيف علي المتر من 10جنيهات إلى 15 جنيه في المتر.

4-مكان العمل الأسعار تختلف من محافظة إلى آخرى بحسب تكلفة النقل إلى مكان العمل.

5-هناك اسعار مخفضة للكميات.

سعر حجر هاشمي
سعر حجر هاشمي

أنواع الحجر الهاشمي

حجر هاشمي هيصم

يعتبر هذا الحجر من أفضل الأحجار الهاشمية حيث أنه يتمتع بشكل جميل في أنواع الديكور بالإضافة إلى تميزه من حيث صلابته، وقوة تحمله ضد الأتربة وملمسه ناعم مما يجعل تنظيفه من الأتربة عن طريق الماء سهل جدا لذا يقوم معظم مهندسين البناء، باستخدام هذا النوع من الأحجار، وتتعدد أنواع وخامات هذا الحجر وذلك على حسب نوعية الاستخدام فهناك نوع من هذا الحجر يستخدم في تزين المنازل والديكورات.

أنواع الحجر الهاشمي
أنواع الحجر الهاشمي

وهناك نوع آخر يستخدم في تجليد الواجهات المنزلية الخارجية وتختلف أيضا عن أحجار البناء التي تستخدم في المنازل، ويعتبر، هذا الحجر الهاشمي الهيصم اجود حجر هاشمي من أحسن الأحجار التي، تستخدم في عملية تزين المنازل والفلل من الخارج بالإضافة إلى استخدامه في تزيين جدران المنازل الداخلية، حيث أنها تعطي منظر جميل للمنزل من الداخل بالإضافة إلى اعطاؤه منظر جيد من الخارج أيضاً.

حجر هاشمي هيصم
حجر هاشمي هيصم

حجر هاشمي مصر

قد سمى هذا الحجر بهذا الاسم لأنه قد تم اكتشافه في مصر ثم قاموا بالإبداع به حيث ابتكروا أشكال وديكورات مختلفة منه بالإضافة إلى استخدامه في البناء وتزيين واجهات المنازل.

حجر هاشمي مصر
حجر هاشمي مصر

حجر هاشمي وش جبل

يتصف هذا الحجر بأن ملمسه خشن بالإضافة إلى وجود على سطحه مسميات لذا تقوم الأتربة بالالتصاق به مما يصعب تنظيفه، بالماء وتتراكم الكثير من الأتربة عليه فيصبح شكل العمارة ليس جيد بعد مرور فترة زمنية قصيرة  لذا يقوم المهندسين بعدم استخدامه.

حجر هاشمي وش جبل
حجر هاشمي وش جبل

حجر هاشمي أحمر

من أهم مميزات هذا الحجر لونه الأحمر فهذا اللون يعطي شكلا جميل ورائع عند استخدامه في تزين واجه المنازل أو الفلل، لذا ينصح باستخدام هذا النوع من الأحجار أو حجر هاشمي سانت كاترين، أغلب ما يستخدم هذا النوع في الديكورات والحليات فإن لونه هذا الحجر عندما يدخل في واجهه من تشطيب، حجر هاشمي هيصم أو حجر هاشمي كريمي يعطي شكل رائع ومتناسق وانأ شخصيا ارجحه بشده وعن تجربه.

حجر هاشمي أحمر
حجر هاشمي أحمر
حجر هاشمي رأس

فهو يتميز بلونه الرصاصي الفاتح ولكنه مساماته كبيرة جدا لذا يقوم باستخدامه عدد قليل جدا من العملاء .

ديكورات حجر هاشمي

يستخدم الحجر الهاشمي في صنع الكثير من الديكورات التي تستخدم في الفلل والمنازل الحديثة بالإضافة إلى استخدامه، في تزين واجهات المنازل بأحدث التصميمات الحديثة والتي تتميز بشكلها الجميل وألوانها المبهرة.

ديكورات حجر هاشمي
ديكورات حجر هاشمي

تركيب حجر هاشمي

وهو تركيب يعتمد على تركيب الحجر عن طريق الموونه أسمنت مقاوم للرطوبة ورمل خشن بالنسب المعروفة مع وجوب تثبيت، ويجب عمل طرطشة قبل التركيب وذلك لزيادة تماسك الطرطشه، وكلما كانت الطرطشه ثقيلة كلما كان أفضل ومن مميزات هذه الطريقة، معقولية التكلفة قوة وتماسك الحجر خصوصا عند استخدام المواد الجيدة تناسب جميع أنواع الحجر وأيضا لزيادة جودة العمل نقوم بعمل صنفره، أو جلير للواجهات كامله عن طريق سواريخ التقطيع وهذا ما يعطي الحجر نعومه وتناسق اكثر.

تركيب حجر هاشمي
تركيب حجر هاشمي

واجهات فلل حجر هاشمي

يقوم المهندس بعرض الكثير من واجهات الفلل على صاحب الفلة وما عليه سوا الاختيار فقط حيث يوجد الكثير من الديكورات، الجميلة والتي تتمتع بالبساطة بالحجر الهاشمي، ويكون شكل الحجر مشطوف مفرز أو مشطوف او وش جبل ويعرض عليك المندوب، أو فني المعاينة بعض الأعمال التي تساعدك علي تنسيق الواجهات والديكورات الخاصة بالفيلا، لأنها أشكال وتصاميم من أعمالنا وأيضا بالحجر الطبيعي، ( حجر هاشمي هيصم أو حجر هاشمي كريمي او حجر مايكا او حجر رملي ) نعرض عليكم احدث تصميمات وديكورات الفلل الحديثة لسنة 2018 ديكورات، واجهات خارجيه بأشكال جديدة،  ومختلفه تتيجح لكم الاختيار، الافضل والمناسب لكم صور حصريه لأعمال تم تنفيذها علي يد متخصصين محترفين في مجال تشطيبات الواجهات الخارجيه.

واجهات فلل حجر هاشمي
واجهات فلل حجر هاشمي

واجهات عمارات حجر هاشمي

يوجد الكثير من واجهات العمارات التي تزين بالطوب الهاشمي حيث عليك عند اختيار تصميم بسيط بديكورات حديثة والتي تصمم من الأحجار الطبيعية الجميلة، وتعتبر الشركة المتحدة للمقاولات والديكور من أفضل الشركات التي توجد في مصر حيث أنها تمتلك الكثير من التصاميم الجميلة لواجهات العمارات.

واجهات عمارات حجر هاشمي
واجهات عمارات حجر هاشمي

تشطيب واجهات فلل وقصور حجر  هاشمي

يجب عليك اختيار شركة ذو اسم معروف لكي يتم الاتفاق معها على تشطيب واجهة الفيلا والقصور تحت عدة بنود بالإضافة إلى الالتزام بمواعيد إنهاء تشطيب الفيلا.

تشطيب واجهات فلل وقصور حجر  هاشمي
تشطيب واجهات فلل وقصور حجر  هاشمي

أشكال الحجر الهاشمي

يوجد العديد من أشكال الحجر الهاشمي حيث يناسب كل شكل بناء معين فالعمارات شكل معين من الأحجار والفلل أيضا لها شكل معين من الأحجار وسنذكر أشكال الأحجار فيما يلي.

أشكال الحجر الهاشمي
أشكال الحجر الهاشمي

واجهات حجر مايكا

تقوم شركة تصنيع الحجر الهاشمي بتصنيع الحجر المايكا بجميع مقاساته والذي يستخدم لتزين جدران البيوت من الداخل بالإضافة إلى تزين واجهات العمارات والفلل من الخارج والبلكونات أيضا،تختلف خامات الحجر المايكا بس اختلاف الأحجام والمقاسات ويوجد العديد من انواع الحجر المايكا المصري والمستورد بالنسبة لأنواع الحجر المايكا المستوردة، الأنواع كالاتي (حجر مايكا رصاصي – حجر مايكا احمر – حجر مايكا خرده – حجر مايكا غشيم – حجر مايكا عشوائي – حجر مايكا شللات )
أما بالنسبة لأحجار المايكا، المستورد تأتي من اكثر من دوله وهيا التي ارتفع سعرها بعد ارتفاع سعر الدولار في مصر ولكن، افضل دولتين يأتي منهم حجر المايكا، دوله الصين وتسمي المايكا الأتية منها حجر مايكا صيني أو حجر مايكا مصدي.

واجهات حجر مايكا
واجهات حجر مايكا

حجر مايكا

وتأتي الأحجار من الصين بأكثر من شكل فيأتي منها الأحجار الصغيرة المتجمعة بمواد الصق مثل الكوله،
ويأتي منها الأحجار الكبيرة بمقاسات 30*60 ويكون في الأعلب المقاس الكبير منها في تشطيبات، الواجهات الخارجية
استخدامات أحجار المايكا كثيره ومتعدده فالبعض يفضلها في الواجهات الخارجية، والبعض يفضلها في الديكورات الداخلية
لكل عميل حسب ورغبته وذوقه، في الاختيار ولكن من خبرتنا في المجال فان الأحجار، التي تتناسب مع الديكورات الداخلية تكون الأحجار بالأحجام الصغيرة والتي تعطي ديكورات حديثة مودرن، تستخدم في الشقق من الداخل والمطاعم والكاقيهات والمولات والفنادق.

حجر مايكا
حجر مايكا

واجهات فلل الحجر الهاشمي طبيعي

من أهم الخصائص التي تميز الحجر الطبيعي هي شكلة الجميل والغريب حيث تم تصنيعة على هيئة حجر به كسور مما يعطي واجهة المنزل شكل مختلف ورائع.

واجهات فلل الحجر الهاشمي طبيعي
واجهات فلل الحجر الهاشمي طبيعي

حجر بازلت أسود

يتميز هذا الحجر بلونه الأسود وشدة صلابته حيث أنه يوجد بالقرب من السكة الحديدية بالقرب من القطارات، ومن أهم استخدامات هذا الحجر أيضا هي استخدامه في بناء واجهات الفلل والمنازل بأشكال مختلفة وذلك بعد أن نقوم بتشيكله على حسب الديكور الذي نختاره.

حجر بازلت اسود
حجر بازلت اسود

حجر بازلت اسود ارضيات

البازلت صخور ثقيلة سوداء اللون مسبب أكسيد الحديد الموجودة وزيادة الأكسيد الحديدي في البازلت يظهر به الخاصة المغناطيسية، الأليفين في البازلت يوجد علي شكل حبيبات دائرية لونها خضراء زبرجدي علي السطح الأسود ويمكن رؤيتها بالعين وفي كل البازلت يوجد الاولفين سواء كان قليلا أو كثيرا، وفي بعض البازلت يعرف بوجود المعادن بنسبة 50% يمكن رؤية التشققات داخل الحبيبات الأوليفين بالمحهر ومحاثة، البيكوتيت التبادلية يوجد في البازلت الكثيف الهرنبلانب في الغالب علي شكل بلورات كبيرة متنامية وغالبا في بازلت الرماد البركاني، البازلت الموجود به الأوجيت فيه كمية كبيرة بلورات كبيرة مؤوية الأجيت قسمي بالبازلت الأجيت الكريستالي، وهذا النوع من البازلت يوجد في غرب مدينة طرازون ما بين بمراكز أكجاآبات وفي.أغلب الأحيان بريقًا، وهو على نوعين، النوع الأول حباته دقيقة جدٍّا لا يمكن تمييزها إلا.

حجر بازلت اسود ارضيات
حجر بازلت اسود ارضيات

حجر فرعوني

يستخرج هذا الحجر من جبال مختلفة وتوجد هذه الجبال في محافظة حلوان حيث يتميز هذا الحجر بأنه حجر جيري لونه أبيض، كما يتمتع الحجر الذي يتم إنتاجه من منطقة حلوان بالصلابة وقوة التحمل لعوامل الرطوبة، لذا هو يستخدم حاليا في عملية ترميم الآثار وذلك للحفاظ عليها من الضياع، وقديما تم تصنيع هذا الحجر، بعدة أشكال منها المستطيل والمربع وقد قام المصريين القدماء بنحت هذا الحجر من خلال استخدام أيديهم ولكن قد تطورت هذه العملية، الآن حيث تتم عملية تصنيعه من خلال المنشار الكهربي الذي يعمل بالكهرباء وليس للإنسان دخل بها.

حجر فرعوني
حجر فرعوني

واجهات حجر فرعوني

يوجد لهذا الحجر العديد من الاستخدامات فهو يستخدم في تزين المباني والفلل والعمارات في العصور القديمة، ومازال، يستخدم حتى عصرنا هذا حيث يتم استخدامه في تزين وجهات الفلل والعمارات والمباني، بالإضافة إلى استخدامه في تزين البلكونات وسلالم الفلل .وهناك بعض الأحجار الفرعونية التي تتحمل الظروف، المناخية وهناك البعض الآخر التي لا تتحمل الظروف المناخية مثل الرطوبة وارتفاع درجة الحرارة مما تؤثر هذه العوامل، على الأحجار وتعمل، على تأكلها بمرور الوقت لذا ينصح معرفة نوعية الأحجار الفرعونية قبل استخدامها في عملية تزين العمارات والفلل، ومن أهم الدول التي تصنع هذا الحجر وتنتجه هي مصر، كما يقوم المهندسون بتركيب الحجر الفرعوني، عن طريق مونة الأسمنت حيث يتم التصاق الحجر بمونة الأسمنت.

واجهات حجر فرعوني
واجهات حجر فرعوني

الحجر الهاشمي كريمي

يتميز هذا الحجر بقوة صلابته ومقاومته للظروف الطبيعية مثل الرطوبة والحرارة بالإضافة إلى أنه يتميز بالنعومة، فعندما نقوم برشه بالماء فسوف تزال الأتربة بسهولة وبدون أي تكاليف لذا يستخدم هذا الحجر في تزين المباني، والفلل كما يستخدم أيضا في صنع سلالم الفلل وتوجد العديد من الديكورات الخاصة، به بالإضافة إلى العديد من التصميمات الجميلة ذات الألوان الرائعة حيث يوجد هذا الحجر في اللون الأبيض والبيج والأحمر فجميع هذه الألوان تعطي شكل رائع وجذاب وخاصة، اللون الأحمر لذا يزيد إقبال العملاء على شراء الأحجار ذات اللون الأحمر.

حجر هاشمي كريمي
حجر هاشمي كريمي

واجهات الحجر الهاشمي كريمي

توجد الكثير من تصميمات الحجر الهاشمي الكريمي في مصر وغيرها من الدول الأخري والتي تتعدد أشكالها حيث أصبح تزين المنازل، والعمارات شئ  أساسي بين الناس في هذه الأيام لذا نجد أن التصميم قد تكررت بشكل ملحوظ في العديد من المنازل في الوقت الحالي وخاصة، المنازل التي زينت بالحجر الهاشمي بغض النظر عن أي نوع من أنواع الأحجار ،حيث يوجد الكثير من الأنواع لهذا الحجر بالإضافة إلى تعدد ألون الحجر الجميلة والتي تعطي للمنزل لون جميل يبهر الآخرين، ويستخدم هذا الحجر أيضاً في تزين البلكونات بالإضافة إلى استخدامه في الأرصفة كما يتم استخدامه أيضا في تزيين الشبابيك بالإضافة إلى الأبواب حيث أنه يعطي منظرا جميلا للمشاهد كما يجعل المكان فخم.

واجهات حجر هاشمي كريمي
واجهات حجر هاشمي كريمي

 

واجهات منازل حجر هاشمي

قد تطورت التشطيبات للمنازل والديكورات التي يتم بها تزين المنزل من الخارج وذلك للأشخاص الذين يقبلون على الزواج، حيث يتوفر في الأسواق جميع أنواع الحجر الهاشمي والذي يلزم في تزين منزلك بأحسن طريقة، فما عليك سوا الذهاب إلى المهندس واختيار التصميم الذي يناسبك لمنزلك ثم يقوم المهندس بتنفيذ التصميم الذي تم اختياره.

واجهات منازل حجر هاشمي
واجهات منازل حجر هاشمي

حجر رملي

الحجر الرملي أو الصخر الرملي هو نوع من الأحجار الطبيعية يتكون في طبقات رملية تحت الأرض ، تعمل ظروف الضغط والحرارة، على تماسكها بالإضافة إلى وجود أملاح معدنية تساعد على تكونها، وتتكون معظم الأحجار أو الصخور الرملية من الكوارتز والفلدسبار حيث أن تلك المادتين من المكونات الأساسية في القشرة الأرضية، وهو مثل الرمل من ناحية اللون فقد يكون أصفرا أو بنيا أو أحمرا، أو رمادي اللون أو أبيضا، وتكوّن طبقات الصخر الرملي هضابا تبدو للعين واضحة التضاريس ولذلك تسمى مناطق وجودها بلون الصخور الموجودة فيها.

شركة المتميز للديكور

لو عاوز تجدد  بيتك
(فيلا – قصر – مصنع – عماره – ديكور داخلي للشقه – محل – مكتب – كافية -مطعم )

– كلمنا هنعمل معاينة للمشروع و نعرف منك مواصفات التشطيب المطلوبة
على أيدي مشرفين محترفين يوضحلك الشكل النهائي
– إمكانية التعديل عليه حسب رغبتك قبل ما نبتدي شغل .
– ليه تختار شركة المتيمز للديكور
– مندوبين للمعاينه وعمال للتركيب علي اعلي مستوي .
– إشراف كامل للمشروع .
– الإلتزام بالخامات والتسليم حسب المعاد المتفق عليه.
المتيمز للديكور من 2005 في مصر19 سنه قدرت تكون من اكبر الشركات المتخصصة في الواجهات الحجر وحجم اعمالنا في جميع انحاء الجمهوريه يثبت ذالك
الان في مصر بأحدث التقنيات ومصنع خاص لتصنيع اجود الخامات .
– نفخر دائماً بثقة عملائنا
– للاطلاع على اعمالنا المختلفة يمكنكم مشاهدة كافه الصور بالاعمال قبل وبعد التشطيب

مع المتميز بيتك اكيد مميز (ابتكار في التصميم وليس تقليد للأخرين)
لمتابعتنا علي اليوتيوب ومشاهده احدث الفيديوهات اضغط هنا
صفحاتنا علي الفيس بوك
صفحه واجهات حجر هاشمي اضغط هنا
صفحه تركيب حجر مايكا         اضغط هنا
للحجز والاستعلام :-
م.مصطفي سعد 01119905509-01066148290
م.محمد سعد 01119905508-01067745214

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب