انواع الحجر المصري والمستورد المستخدم في تشطيبات الواجهات الخارجيه

انواع الحجر المصري والمستورد

انواع الحجر المصري والمستورد هناك اشكال كثيره ومتعدده من الحجر الطبيعي الذي يستخدم في ديكورات الواجهات الخارجيه للمنازل، وتتعدد الاشكال والالوان واماكن استخرج الحجر في مصر من محافظه الي اخر ولكن اغلب المصرين الان يستخدمون في الواجهات الخارجيه، الحجر الهاشمي اما بالنسبه للمداخلي والسلالم يكون الرخام.

انواع الحجر المصري والمستورد
انواع الحجر المصري والمستورد

انواع الحجر المصري والمستورد

هناك انواع كثيره تسخدم في تشطيبات الواجهات الخارجيه للمنازل والفلل والقصور والعمارات سوف اعرض عليكم اهم الاشكال والانواع، المتاحه في السوق المصري واكثر الانواع التي يستخدمها اغلب المصريين في تشطيبات الواجهات الخارجيه وياتي اختيارت الكثير عن تجربه اصدقائهم، او اقاربهم او ترشيح شخص ما لهم عن ماده تشطيب الواجهات اما حجر او ماده دهان او رخام.

انواع الحجر المصري والمستورد
انواع الحجر المصري والمستورد

انواع الحجر الهاشمي المستخدمه في ديكورات الواجهات الخارجيه

سوف اتحدث معكم اليوم عن افضل انواع الحجر المصري والمستورد المستخدمه في الواجهات الخارجيه ووميزات عيوب كل نوع ومواصفات جميع الانواع والاشكال المتاحه، وافضل التصاميم والديكورات التي يمكن صنعها من انواع الحجر.

انواع الحجر الهاشمي المستخدمه في ديكورات الواجهات الخارجيه
انواع الحجر الهاشمي المستخدمه في ديكورات الواجهات الخارجيه

1- حجر هاشمي هيصم

  1. حجر هاشمي الهيصم هوا حجر صلب جيد جدا للرطوبه وعازل جيد للحراره لانه ياتي بتخانه 3سم تساعده علي امتصاص  الحراره والرطوبه بداخله
  2. يتم تصنيع من حجر هاشمي الهيصم ديكورات زخارف وحليات روعه جدا تعطي شكل جمالي وديكورات جميله وغير تقليديه تتيح للمهندسين ابتكار اشكال وتصاميم جديده وروعه.
  3. حجر هاشمي الهيصم شغل المصنع بتخانه من 2.5سم الي 3سم وهوا مايجعل الخامه متماسكه وجيده في التركيب.
  4. هوا من اجود وافضل انواع الحجر الهاشمي الموجوده في مصر حاليا وهوا رقم واحد في تشطيبات الواجهات، الخارجيه في مصر كما انه جميع مكاتب التشطيبات والمهندسين ينصحون به في تشطيبات الواجهات الخارجيه

2- حجر هاشمي كريمي

  1. الون حجر هاشمي كريمي هوا الاختيار الافضل  بعد حجر هاشمي هيصم كما انه احسن بديل  لانه خاماته مماسله للحجر الهاشمي الهيصم كما ويوجد بعض العملاء لا يحبون لون حجر هاشمي هيصم اللون الاصفر الغامق يجدون لون الكريمي مناسب له، كما انه يمكن دمج الحجر الهاشمي الكريمي مع الحجر الهاشمي الهيصم ودمج النوعين مع بعض وبيكون شكلهم جميل جدا.
  2.  مقاوم وجيد جدا في مقاومه الرطوبه والعوامل الجويه المتختلفه وعازل للحراره حيث انه يمتص درجه الحراره بداخليها ولا يخرجها في جدران الشقه.
  3. يمكن صنع من الحجر الكريمي طابلوهات نحت وديكورات للبلكونات والشبابيك بأشكال جميله ومختلفه مثل نحت البلكونات وايضا برامق البلكونات والتيجان الروماني.
  4.  دمج حجر هاشمي كريمي مع الحجر الهاشمي الهيصم ودمج النوعين مع بعض وبيكون  جميل.

3- حجر هاشمي راس

  1. هوا حجرمن الاحجار المصريه التي تستخدم في الواجهات بالنظر اليه ينبع من داخلك احساس ان الحجر قديم ومتأكل وان جودته رديئه ولكنه من اجمل انواع الحجر ولكن يفهمه ويحبه من يحب التراث القديم.
  2. حجر هاشمي راس ياتي باللون الاصفر الفاتح او  البيج او الرصاصي.
حجر هاشمي راس
حجر هاشمي راس

4- حجر هاشمي رزه

حجر هاشمي الرزه هو حجر يأتي باللون الاصفر و وهو ايضا من الأحجار التي ليست مطلوبة بكميات كبيرة، لانه الخامه ليست جيدة وباللجوء اليه الكثير لان سعره منخفض جدا وخاماته متوافرة بكميات كبيرة ولكنه ليس مقاومة للرطوبة بشكل كبير.

حجر هاشمي رزه
حجر هاشمي رزه

5- حجر هاشمي احمر سانت كاترين

  1. هو حجر لونه روز وهوا من اكتر الاحجار غلو في السعر لانه ياتي من جبال سانت كاترين بسيناء وهوا من الخامات العاليه والجديه قي ديكورات الواجهات حاليا،
  2. استخداماته لا غني عنها في الواجهات الحجريه لانه ن افضل انواع الأحجار التي يتم دمجها مع باقي انواع الأحجار الأخرى في الأغلب يتم استخدام حجر سانت كاترين في الحليات، لأنه يأتي باللون الروز او الأحمر الفاتح وهو عندما يتم دمج الحيات الروز مع حجر الهاشمي الهيصم الاصفر او الحجر الهاشمي الكريمي او الحجر الهاشمي الابيض، يعطي شكل مميز وجميل.
حجر هاشمي احمر سانت كاترين
حجر هاشمي احمر سانت كاترين

6- حجر هاشمي مرمل

الحجر الهاشمي المرمل هوا نوع من انواع الحجر الهاشمي وتجد في ملمسه شبيه بملمس حبات الرمل، ولكنه نوع لم يعد متوفر في السوق المصري بكميه لان الطلب عليه ليس كبير مثل باقي احجار الديكور.

حجر هاشمي مرمل
حجر هاشمي مرمل

7- حجرر هاشمي 80

  1. الحجر الهاشمي 80 من الانواع الحجر التي لايمكن مقارنته بين الحجر الهاشمي الهيصم والحجر الهاشمي الكريمي حيث انه خامه لير جيده.
  2. وتأتي باللون الاصفر او الكريمي وخامته وليست قويه مثل الحجر الهاشمي الهيصم او الحجر الهاشمي الكريمي  ويأتي به بعض البقع عليه وتخانه مابين 1.5سم الي 2سم،
  3. واهم مميزاته التي  تجعل البعض يلجاء إليه وهو أن سعره منخفض جدا والشركات، الكبرى في مجال تشطيبات الواجهات لا تنصح به بسبب عدم متانته.
حجرر هاشمي 80
حجرر هاشمي 80

8- حجر هاشمي ابيض ازازي

  1. اهم مميزات واجهات هاشمي ابيض ازازي جعلت مجموعة من شركات الديكور يقومون باستخدام حجر هاشمي ابيض ازازي لأنه من اجود أنواع الحجر الهاشمي التي تتميز بالون الأبيض الناصع الذي يعطي للمكان المزيد من الفخامة  والتميز والجمال والذوق الرفيع، مما يجعلهم يقوموا باستخدامه لتشطيب واجهات العمائر والفلل والقصور والشركات.
  2. من اهم مميزات حجر هاشمي ابيض ازازي بالون الأبيض الناصع والذي يعتبر من الألوان الذي يعجب بها  الكثير.
  3. يعطي لمسة من الجمال والفخامه فهو يجعل اشكال واجهات المنازل والفلل جميله وغير تقليديه.
  4. هوا من افضل أنواع الحجرالهاشمي التي يزيد من فخامة المنازل إضافة إلى أنها تجعلها عالية القيمة والفخامه.
  5. الحجر الهاشمي الابيض الازازي متاح بكثير من الأشكال والمقاسات المختلفة والتي تتناسب مع أذواق الجميع.
  6. هو من الحجر الذي يتناسب مع من يحب الفخامة والذوق الرفيع،  الحجر هاشمي ابيض ازازي هو الحل الأمثل والاختيار الممتاز.
  7. هوا الأفضل لكثير من أنواع حجر تشطيبات الواجهات الخارجيه والتي تتغير على مدار السنين مما يعكس على مظهرها بجانب تكلفتها .
  8.  يمكن أن يتم تشكيل هذه الأحجار بأشكال وديكورات نحت وزخارف بكل سهولة على حسب ذوق العميل.
  9. هوا حجر من الاحجار التي  تقاوم العوامل المناخية فهو لا يتأثر بعل بل أنه يقاومها.
  10. يرشح الكثير من الشركات على استخدامه العاملين في مجال الديكورات الداخلية لكثير من المباني حيث أنها تترك بصمات مختلفة وفريدة من نوعها.

9- حجر فرعوني

  1. الحجر الفرعوني من الاحاجر التي في الواجهات الخارجية للمنازل من الديكورات القديمه في مجال تشطيبات واجهات البيوت وديكورات الحجر الفرعوني كثيرة.
  2. أشكاله متعددة الحجر الفرعوني في السوق المصري من سنين كثيره ما يقارب ال40 عام واستخدام في اماكن كثيره في ديكور الشليها ديكورات واجهات الفلل في أسفل المنازل.
  3. تختلف اشكال  ديكورات واشكال الحجر الفرعوني عما في السابق الحجر الفرعوني الان له اكثر من شكل ومعنى  التشطيبات.
  4. يأتي الحجر الفرعوني بأشكال مختلفة من اشهرها الان السفينه والتربيع والتقطيع الاسلامي كلها اشكال جميله يمكن تركيبها في واجهات المنازل الحديثه
  5. دمج نوعين الحجر الفرعوني والهاشمي مع بعض يعطي شكل جميل ومميز لواجهات المنازل فكلا الحجرين اشكالهم جميله جدا.
حجر فرعوني
حجر فرعوني

10- حجر هاشمي ناعم

خامات حجر هاشمي تكون ناعمه وتكون دون خدوش وتكون مميزه جدا ف الواجهات ومن اهم مميزات مميزات سهل التنظيف بالمياه.

11- حجر هاشمي وش جبل

الوش جبل هوا ما كان يستخدم في اطارات الشبابيك وسفل المباني واغلب تجاليد الاسوار وديكورات كثيره في الواجهات.

12- رخام حوائط

 رخام الحائط يستخدم في كثير من الأماكن كمداخل العمارات ودرج والسلالم المطابخ وحتي حوائط المنزل من الداخل فهو يمتاز بألوانه الطبيعية الجميله والمتميزه المتداخلة التي تضفي جوا من السحروالجمال الذي  يلفت الأنظار فضلا عن قوه صلابته وقوة تحمله وتكيّفه مع كافة الاجواء الظروف المناخية فهو يتحمل درجات الحرارة العالية ولا يتأثر بالرطوبة كما أنه يحتفظ بألوانه والتي لا تفقد بهائها مع مرور الوقت، وستجد في موقعنا “تايلز أند تولز.

13- حجر مايكا

حجر المايكا ومن منا لا  يعرف حجر المايكا او لا يراه منتشر في ديكورات الشقق من الداخل فالحجر المايكا من الاحجار الجميله، والمودرن التي تزين الشقق من الداخل فهو ياتي بأحجام صغيره من 3*20 و 5*20 ويعتبر المقاسين دول افضل مقاسات الحجر المودرن فالديكورات الداخليه من الاحجار تكون اجمل واشيك، بالمقاسات الصغيره وياتي الحجر المايكا باللوان الرصاصي واللون الاحمر وهيا اللون جميله جدا وتساعد علي ابتكار اشكال ديكوريه، جميله ويستخدم حجر المايكا ايضا في الواجهات الخارجيه فهنو حجر يجمع بين جمال المودرن وقه وصلابه حجر الواجهات.

14- حجر مايكا صيني

حجر المايكا الصيني هوا من الاحجار المستورده الجميله والتي له اكثر من لون وشكل ومقاس فا الوانها غير مشابها لألون المايكا المصري، تاتي بطريق تجميع قطع صغيره ملتسقه ببعض وفي النهايه بعد التجميع تكون القطعه 20*40 وايضا تاتي بأحجام كبيره مثل 30*60 وغالبا ما يكون الحجم الكبير للواجهات والحجم الصغير للديكور المودرن الداخلي.

15- حجر رملي

الحجر الرملي هوا من اجمل انواع حجر الديكور فهو ياتي باللون جميله ومتنوعه وياتي بمقاسات كبيره ومتنوعه وهو تكون نتيجه ضغط الرمال، ببعضها من ملايين السنين فتصلبت الرمال واصبحت علي شكل احجار بألون مختلفه وجميل واغلب استخدامات الحجر الرملي تكون في الديكور الداخلي فهو حجر مودرن في منتهي الجمال، ويعطي احساس بالفخامه والرقي وايضا يستخدم المقاسات الكبيره منه في ديكورات الواجهات الخارجيه.

16- حجر بازلت

البازلت صخور ثقيلة سوداء اللون مسبب أكسيد الحديد الموجودة وزيادة الأكسيد الحديدي في حجر البازلت يظهر به الخاصة المغناطيسية . الأليفين في البازلت يوجد علي شكل حبيبات دائرية لونها خضراء زبرجدي علي السطح الاسود ويمكن رؤيتها بالعين وفي كل البازلت يوجد الاولفين سواء كان قليلا أو كثيرا. وفي بعض البازلت يعرف بوجود المعادن بنسبة 50% يمكن رؤية التشققات داخل الحبيبات الأوليفين بالمجهر ومحاثة البيكوتيت التبادلية يوجد في البازلت الكثيف الهرنبلانب في الغالب علي شكل بلورات كبيرة متنامية وغالبا في بازلت الرماد البركاني. حجر البازلت الموجود به الأوجيت فيه كمية كبيرة بلورات كبيرة مؤوية الأجيت قسمي بالبازلت الأجيت الكريستالي وهذا النوع من البازلت يوجد في غرب مدينة طرازون ما بين بمراكز أكجاآبات  ووقفيكبير.أغلب الأحيان بريقًا، وهو على نوعين، النوع الأول حباته دقيقة جدٍّا لا يمكن تمييزها إلا.

قراميد اسقف

  1. ألوان القرميد لا تتغير مع مرور الزمن.
  2. قاوم القرميد الرطوبة وعازل والحرارة العالية.
  3. يعمل القرميد كعازل للأسطح من الحرارة والأمطار.
  4. الحفاظ على جو البيت بارد خاصةً فى أجواء الصيف الحارة.
  5. متوفر أشكال هندسية رائعة من القرميد تمنح المكان الفخامة والذوق الفني.
  6. حماية المنازل من تغيرت الاجواء المناخات وحماية خزانات المياه بالأسطح من إرتفاع درجات الحرارة.
  7. يعتبر القرميد الإيطالي والأسباني هم أفضل أنواع القرميد من حيث الصلابة أما من ناحية الشكل يأتي القرميد الفخاري فى المرتبة الاولي.

المتميزللديكور

لو عاوز تجدد واجهة بيتك
(فيلا – قصر – مصنع – عماره – ديكور داخلي للشقه – محل – مكتب – كافية -مطعم )
– كلمنا هنعمل معاينة للمشروع و نعرف منك مواصفات التشطيب المطلوبة
على أيدي مشرفين محترفين يوضحلك الشكل النهائي
– إمكانية التعديل عليه حسب رغبتك قبل ما نبتدي شغل .
– ليه تختار شركة المتيمز للديكور
– مندوبين للمعاينه وعمال للتركيب علي اعلي مستوي .
– إشراف كامل للمشروع .
– الإلتزام بالخامات والتسليم حسب المعاد المتفق عليه.
المتيمز للديكور من 2005 في مصر19 سنه قدرت تكون من اكبر الشركات المتخصصة في الواجهات الحجر وحجم اعمالنا في جميع انحاء الجمهوريه يثبت ذالك
الان في مصر بأحدث التقنيات ومصنع خاص لتصنيع اجود الخامات .
– نفخر دائماً بثقة عملائنا
– للاطلاع على اعمالنا المختلفة يمكنكم مشاهدة كافه الصور بالاعمال قبل وبعد التشطيب.
مع المتميز بيتك اكيد مميز (ابتكار في التصميم وليس تقليد للأخرين)

لمتابعتنا علي اليوتيوب ومشاهده احدث الفيديوهات اضغط هنا
صفحاتنا علي الفيس بوك
صفحه واجهات حجر هاشمي اضغط هنا
صفحه تركيب حجر مايكا         اضغط هنا
للحجز والاستعلام :-
م.مصطفي سعد 01119905509-01066148290
م.محمد سعد 01119905508-01067745214

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

إتصل الآن واتساب